تزويد مدرسة معروب الرسمية بالطاقة الشمسية بدعم من الكتيبة الفنلندية (صور)

دشنت مديرة متوسطة معروب الرسمية منى شحادة ورئيس الكتيبة الفنلندية في لبنان مشروع تجهيز المدرسة في معروب بنظام طاقة شمسية ممول من الكتيبة الفنلندية بهدف معالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مبنى المدرسة.

وبدورها توجهت مديرة مدرسة معروب الرسمية منى شحادة بالشكر والتقدير للكتيبة الفنلندية الذين جادت اياديهم الكريمة بالخير ونفوسهم العظيمة بالجهد والعطاء،وكل من ساهم في انجاز هذا المشروع وكل من يقف مع العمل والابداع والإنماء في سبيل خدمة المجتمع والوطن في هذه الظروف الاستثنائية والمرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضافت بأن للمشروع فوائد عديدة فهو بجانب ما يمثله من نقلة كبيرة في الاستفادة من الطاقة الشمسية فإنه يخدم الجانب التعليمي في المدارس من خلال تكريس المعرفة العلمية والعملية لدى النشء بالطاقة المتجددة باعتبارها طاقة المستقبل، من خلال وجودها على مقربة منهم يلمسون فوائدها وإمكاناتها وبذلك تتولد لديهم القناعة بإمكانية الاعتماد على الطاقة المتجددة في مختلف مناحي الحياة المرتبطة.

ويأتي تدشين المشروع في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتبناها قوات حفظ السلام الفنلندية وخططها الرامية إلى تعظيم الفائدة من الطاقة المتجددة ومشاركة المجتمع المحلي في الاستفادة من التقنيات الحديثة ،حيث وضعت خطة تجاه المجتمع تستهدف تنفيذ العديد من المشاريع المماثلة في المرافق الخدمية وخصوصًا المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى