رعد: مناورة أمس هي رسالة دفاعيّة لعدوٍّ فاقدٌ لقوة الردع


المصدر : زهراء قصير – ليطاني نيوز

رأى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد أن “مناورة المقاومة يوم أمس هي رسالة دفاعية عن بلدنا، رسالة لعدوٍّ أصبح يُعبَّر عنه بـ “الكيان المؤقّت”، ومسؤولوه يُعلنون صراحةً فقدناه لقوة الردع، وفي الوقت الذي نملك جاهزية الدفاع عن بلدنا، نريد أن نتشارك مع الأطراف الأخرى للنهوض ببلدنا”.

كلام رعد جاء خلال لقاء أقامته شعبة مطرية الشومر في منزل المختار حسين نواف الأمين بمناسبة ذكرى تحرير عام 2000، بحضور فعاليات حزبية وشعبية

وقال رعد أن “التحرير هو صنيعة صبر هذه الأمة، واحتضانها للمقاومة”، هذا الاحتضان الذي أرادوا من خلال التآمر وتشويه السمعة وأخيراً الضغوطات الاقتصادية أن يلووا يد الشرفاء، وأن يخدّروا الناس عن خيار المقاومة.

وفي ملف الاستحقاق الرئاسي قال رعد: “نحن لشدّة وضوحنا دعمنا مرشحاً للاستحقاق الرئاسي، المرشح المنفتح على الجميع والمتصالح مع الجميع، حتى مع قتلة عائلته. ونحن منفتحون على جميع مكوّنات الوطن. وإن كان الفريق الآخر لم يتفق بعد على اسم مرشح للرئاسة. يقولون نريد برنامجاً إصلاحياً، البرنامج الإصلاحي يقرّره مجلس الوزراء”.

واعتبر أن ” ما ننجزه على جبهة العدو، إذا لم نقم بواجبنا في الداخل، يصبح العدو قادراً على إحداث ثغرة للدخول منها، لذلك فإن تفاهمنا أساس، ولا يمكن لأيّ أحد أن يفرض رئيساً على أحد ولا أن يسوّق لرئيس لا يريده اللبنانيون”.

أمّا أقليمياً، وعن الاتفاق السعودي – الايراني قال رعد: ” ننتظر تطبيق الالتزامات النظريّة، كما ننتظر -بعد انتصار سوريا وعودتها إلى الجامعة العربية- ماذا تفعل الدول بملف النازحين السوريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى