بالصور: حركة امل تحيي ذكرى عيد المقاومة والتحرير في بلدة الخرايب بتدشين نصب الشهداء في البلدة بإحتفال حاشد

قبيسي : البعض في الداخل لا يريد ان يعرف تاريخ 25 ايار لانه لا يعرف الا تاريخ 17 ايار .

في اطار احياء،الفعاليات المواكبة لعيد المقاومة والتحرير نظمت حركة امل اقليم الجنوب شعبة الخرايب احتفالا جماهيرياً جماهيريا حاشدا بمناسبة ازاحة الستار عن نصب شهداء الحركة في بلدة الخرايب بحضور مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب هاني قبيسي ، المسؤول التنظيمي لإقليم الجنوب في الحركة نضال حطيط وقيادات حركية وكشفية واعضاء لجنة المنطقةالخامسة في الحركة ، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح وممثلين حزب الله وحزب البعث العربي الاشتراكي وحركة فتح وفعاليات بلدية واختيارية ورياضية وتربوية وحشد كبير من ابناء الخرايب وقرى الجوار .
النائب قبيسي القى كلمة الحركة في الاحتفال تحدث في مستهلها عن تضحيات الشهداء وادوارهم في صناعة العزة والكرامة وتحرير الارض والانسان معددا الانجازات والمفاعيل التي كرسها تاريخ الخامس والعشرين من ايار عام ٢٠٠ مؤكدا ان الاحتفال بعيد التحرير سيتواصل وسيكون لفلسطين عيد للتحرير لان الشعب الفلسطيني صاحب حق وان العدو لا يمكن الا القدرة على ارتكاب المجازر والمقاومة ستكتب تاريخا جديدا للامة .
وتطرق قبيسي في كلمته للشأن السياسي معربا عن اسفه للبعض في الداخل لا يريد ان يعرف تاريخ الخامس والعشرين من ايار لان هؤلاء لا يعرفون الا تاريخ السابع عشر من ايار .
وللمعترضين على دفع التعويضات من قبل الدولة قال قبيسي : نقول لهؤلاء المعترضين لو ان هذه التعويضات هي منكم ومن جيبوكم فنحنةلا نريدها لكن من حق الدولة ان تكون الى جانب اهلها وناسها في كل ما يتصل بحياتهم وصمودهم وانتصارهم فلا يجوز ان تتخلى الدولة عن الواجب الوطني تحت اي ظرف من الظروف .
وتخلل الاحتفال قص شريط ازاحة الستار عن النصب التذكاري وتوزيع دروع تقديرية من شعبة الخرايب على الفعاليات التي ساهمت بانجاز النصب من بينهم بلدية الخرايب وشخصيات اخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى