هل حقاً أصبح هناك عداء بين جو بايدن ونتنياهو ..؟؟

تقرير الزميلة فاطمة عطوي
المصدر : موقع ليطاني نيوز

عداء بين بايدن ونتنياهو ، هذا ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية …
فقد وصف جو بايدن نتنياهو ”بفتى خبيث“
وكثرت الخلافات بينهما خلال الأسابيع الماضية بشأن اختلاف طريقة إدارة الحرب على غزة وعلى الرغم من ذلك لم تؤثر طبيعة الدعم الأمريكي ل ‘ إسرائيل ‘ .
وقد كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن بايدن أغلق الهاتف في وجه نتنياهو خلال المكالمة الأخيرة .

وقال مراسل الشؤون الخارجية في قناة ال ’13’، غيل تماري إنه يوجد دم سيئ بين بايدن ونتنياهو، حيث أكد ذلك بايدن أكثر حين نشر في صحيفة بوليتيكو بلغة دبلوماسية بفتى خبيث .
وأضاف جيك سوليفتن حيث سُئل عن التصريح عن العلاقة بين إيتمار بن غفير ونتنياهو، قائلاً : أنه يترك القرار للحكومة الإسرائيلية والسياسين الإسرائيليين التحدث عن أنفسهم .
وأشار سوليفان إلى الأمر الذي يتعلق بالأسرى وقد ذكر أن هنالك صفقة يستطيعون من خلالها إخراج الأسرى الذي من ضمنهم الأسرى الأميركيون، وقد شدد أن هذه الصفقة هي الأولولية القصوى معلقاً إذ كانت هذه الصفقة هي أولوية قصوى فيمكن للحكومة الإسرائيلية أن ترد .
وقد إختصر الإعلام الإسرائيلي إستناداً إلى مصادر في محيط بايدن تقول إن الشعور يزداد بأنّ نتنياهو يماطل في الحرب لأسباب شخصية، لذلك لا يضع تحرير الأسرى ضمن أولوياته ..
كان الرد من مستوطني غلاف غزة إلى وزير المالية الإسرائيلي حيث أكدوا على عدم استعدادهم للعودة إلى منطقة الحرب فمازال الخطر والتهديد موجود، كما أشاروا إلى وجود حالة إحباط في مستوطنات الشمال بسبب استمرار عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان .
كما ذكروا ضمن رسائل الإحتجاج ان الحكومة الإسرائيلية تخلت عنهم في 7 من اكتوبر وطالبوا بالسماح للراغبين بمواصلة خطة الإخلاء حتى نهاية العام .
كان رؤوساء المستوطنات في الحدود الشمالية يطالبون نتنياهو، و وزير الأمن يوآف غالانت بمنع تقليص القوات العسكرية في المنطقة.
لن نسمح لإسرائيل بتحويل بلداتنا إلى منظومة إنذار وإغراء لمقاتلي الرضوان وحزب الله هذا ما قاله رؤساء السلطات في الشمال .
وأضافوا : ستضطر مجموعات الجهازية المكونة من سكان القرى إلى القتال من دون مساعدة عسكرية ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى